القائمة الرئيسية

الصفحات









أفضل الوظائف في كندا 2020

1 - التكنولوجيا
يشهد قطاع التكنولوجيا الكندي ازدهارًا ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه إلى ما بعد عام 2020. كان العام الماضي ناجحًا لقطاع التكنولوجيا الكندي ، والذي تم تعيينه مرة أخرى على أنه أنجح قطاع في كندا لعام آخر. أصبحت مدن مثل تورنتو ومونتريال وفانكوفر راسخة الآن كقادة في مجموعة متنوعة من التخصصات التكنولوجية ، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا النظيفة والحوسبة السحابية. يدفع هذا النمو السريع قطاع التكنولوجيا الكندي إلى سوق العمل الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات في العالم ، قبل منطقة الخليج (المعروفة أيضًا باسم وادي السيليكون). في حين أن النمو السريع لقطاع التكنولوجيا في كندا يجعل من الصعب على أصحاب العمل الوصول إلى المواهب ، فهذه أخبار جيدة لمحترفي تكنولوجيا المعلومات الذين تتطلب مهاراتهم ارتفاعًا. إذا كانت لديك مهارات تقنية (خاصة القدرة على البرمجة بلغات مشتركة مثل Java أو Python أو لغات C مختلفة) ، فسيكون لديك العديد من أصحاب العمل للاختيار من بينهم في العديد من المدن الرئيسية في كندا.
سعت المناصب في عام 2020


1 . المطور / مبرمج
2 .مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات
3 . محلل ضمان الجودة
4 . محلل بيانات
5 . محلل أعمال تكنولوجيا المعلومات
6 . مهندس برمجيات أول
7 . مسؤول الشبكة
8 . أخصائي دعم فني
رواتب تكنولوجيا المعلومات في عام 2020


يقدم قطاع تكنولوجيا المعلومات بعض الأجور الأكثر تنافسية في كندا. متوسط ​​الراتب السنوي في عام 2020 هو 81،750 دولارًا ، كما في العام السابق. يكسب أقل 10٪ من العاملين في تكنولوجيا المعلومات أقل أجورًا أقل من 55000 دولار ، بينما يرى 10٪ الأعلى أجورًا أن أجورهم تتجاوز 140.000 دولار. ترتفع هذه البيانات بشكل حاد ، بينما يستمر الطلب على المواهب التقنية المتخصصة في النمو بشكل كبير.







2 - الدعم الإداري
يشهد قطاع التكنولوجيا الكندي ازدهارًا ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه إلى ما بعد عام 2020. كان العام الماضي ناجحًا لقطاع التكنولوجيا الكندي ، والذي تم تعيينه مرة أخرى على أنه أنجح قطاع في كندا لعام آخر. أصبحت مدن مثل تورنتو ومونتريال وفانكوفر راسخة الآن كقادة في مجموعة متنوعة من التخصصات التكنولوجية ، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا النظيفة والحوسبة السحابية. يدفع هذا النمو السريع قطاع التكنولوجيا الكندي إلى سوق العمل الرائد في مجال تكنولوجيا المعلومات في العالم ، قبل منطقة الخليج (المعروفة أيضًا باسم وادي السيليكون). في حين أن النمو السريع لقطاع التكنولوجيا في كندا يجعل من الصعب على أصحاب العمل الوصول إلى المواهب ، فهذه أخبار جيدة لمحترفي تكنولوجيا المعلومات الذين تتطلب مهاراتهم ارتفاعًا. إذا كانت لديك مهارات تقنية (خاصة القدرة على البرمجة بلغات مشتركة مثل Java أو Python أو لغات C مختلفة) ، فسيكون لديك العديد من أصحاب العمل للاختيار من بينهم في العديد من المدن الرئيسية في كندا.
سعت المناصب في عام 2020
1 . مساعد إداري
2 . موظف استقبال
3 . كاتب مكتب
4 . مساعد تنفيذي
5 . مستشار خدمة العملاء
6 . مدير المكتب
7 . كاتب إدخال البيانات
8 . مساعد قانوني
الرواتب في الدعم الإداري لعام 2020


في عام 2020 ، الراتب المتوسط ​​لمتخصص الدعم الإداري هو 45000 دولار ، وهي زيادة كبيرة من 40،750 دولارًا في العام الماضي. على الرغم من المخاوف بشأن التشغيل الآلي للوظائف ، كانت رواتب الدعم الإداري في ارتفاع في السنوات الأخيرة ولا يزال هناك طلب على متخصصي الدعم الإداري. يكسب أقل 10٪ من أخصائيي الدعم الإداري الذين يتقاضون أجورًا أقل من 32000 دولار أو أقل ، بينما يكسب أعلى 10٪ من أصحاب الأجور الأعلى 70.000 دولار أو أكثر.




3 - التصنيع
كان العام الماضي صعباً على قطاع التصنيع الكندي. كان النمو في هذا القطاع في انخفاض منذ يونيو 2019. ولحسن الحظ ، كان الانخفاض صغيراً نسبياً (أقل من 1٪). على الرغم من تباطؤ قطاع التصنيع الكندي ، هناك بعض العلامات الإيجابية. في العامين الماضيين ، كانت العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة (شريكنا التجاري الرئيسي) مهتزة. الآن بعد أن تم قبول USMCA (أو اتفاقية الولايات المتحدة؟ المكسيك وكندا) من قبل جميع البلدان ومن المرجح أن يتم التصديق عليها في العام المقبل ، نأمل أن يستقر قطاع التصنيع الكندي. عندما يتعلق الأمر بإيجاد وظيفة مستقرة في التصنيع ، فإن تعلم تجارة ماهرة هو أفضل رهان لك. في عام 2020 ، ستظل الحرف الماهرة هي المهارات الأكثر طلبًا في القطاع ككل. لا يزال الطلب على التخصصات مثل اللحام والميكانيكا وميكانيكي الصيانة والكهربائيين مطلوبًا في قطاع التصنيع.
سعت المناصب في عام 2020


1  . لحام
2  .  ميكانيكي
3 . ميكانيكي صيانة
4 . مشغل الجهاز
5 . ميكانيكي معدات ثقيلة
6 . مشرف إنتاج
7  . الكهروميكانيكية
8 . كهربائي
أجور التصنيع في عام 2020


ظل متوسط ​​الأجور السنوية في قطاع التصنيع عند 37600 دولار ، مثل العام الماضي. يكسب 10 ٪ من العمال الأقل دخلاً في قطاع التصنيع 29000 دولار أو أقل ، بينما يكسب 10 ٪ من أعلى العمال أجورًا 66000 دولار أو أكثر. ظلت أجور العمال ذوي الدخل المنخفض مستقرة ، لكن أجور العمال ذوي الدخل المرتفع زادت بأكثر من 10000 دولار مقارنة بالعام الماضي ، ربما بسبب ارتفاع الطلب في القطاع على العمال المهنيين. متخصص.







4 - اللوجستيات
على الرغم من أن التسوق عبر الإنترنت ليس سوى جزء بسيط من مبيعات التجزئة التقليدية ، إلا أن التجارة الإلكترونية تستمر في النمو بشكل كبير ولا يبدو أن هذا الاتجاه يريد أن يتباطأ في عام 2020. ينمو قطاع الخدمات اللوجستية بمعدل مماثل لمعدل التجارة الإلكترونية. ظهرت مراكز التوزيع والمخازن ومراكز التنفيذ في جميع أنحاء البلاد ، وهي تتوسع وتتطور باستمرار من الناحية التكنولوجية. أصبحت مسؤوليات عمال اللوجستيات معقدة بشكل متزايد حيث يتعين عليهم تعلم العمل مع الآلات الآلية المصممة لتبسيط عملهم وزيادة كفاءتهم. على الرغم من أن هناك الكثير من المخاوف بشأن استبدال الوظائف اللوجستية بالأتمتة ، إلا أن هذا الاتجاه لم يلمس بعد. عمال اللوجستيات لا يزالون في الطلب. ومع ذلك ، فقد تطورت مهامهم ويجب أن يكونوا قادرين على العمل مع المعدات الآلية التي تسمح لهم بتحسين إنتاجهم.
أفضل الوظائف لعام 2020
1 . سائق شاحنة
2 . سائق رافعة شوكية
3 . الشحن والاستقبال المصاحبة
4. كاتب إعداد الطلب
5 . يوميا
6 . كاتب مستودع
7 . منسق اللوجستيات
8 . المشتري
الرواتب في اللوجستيات 2020
يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لصناعة الخدمات اللوجستية 38550 دولارًا ، وهو نفس العام الماضي. يحصل 10٪ من العمال الأقل دخلاً على 29.450 دولارًا أو أقل ، بينما يحصل 10٪ من العمال الأعلى أجراً على 47.700 دولار أو أكثر. كل من هذه الأرقام ارتفعت قليلا عن العام الماضي. خلال العام الماضي ، زاد الحد الأدنى للأجور في مختلف المحافظات ، وهو ما قد يفسر جزئياً الزيادة في الأجور في هذا القطاع ، حيث أن نسبة عالية من عمال اللوجستيات يكسبون الحد الأدنى للأجور.



5 - الهندسة
إن المهندسون في كندا متفائلون بشأن مستقبل هذا القطاع ويتوقعون النمو في معظم التخصصات الهندسية بحلول عام 2025. التخصصات التي ستشهد أقوى نمو هي الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية. ومع ذلك ، مع دخولنا عام 2020 ، لا يزال القطاع الهندسي يواجه نقصًا في العمال المهرة. إن شيخوخة القوى العاملة من أكثر المشاكل إلحاحا التي تواجه القطاع. في الوقت الحاضر ، 30٪ من المهندسين يبلغون من العمر 55 عامًا أو أكثر و 17٪ فوق 65 عامًا. مع انتقال جيل مواليد الأطفال إلى التقاعد ، سيستمر نقص المهارات ، حيث لن يكون هناك ما يكفي من خريجي الهندسة الجدد في كندا ليحلوا محلهم. تساعد الهجرة حاليًا على سد الفجوة ، لكن أصحاب العمل بحاجة إلى بذل المزيد لتشجيع الشباب على مواصلة دراسة الهندسة إذا كانوا يأملون مواكبة نمو هذا القطاع. ومع ذلك ، إذا كنت مهندسًا ناشئًا شابًا ، فسيكون لديك الخيار بين العديد من إمكانيات التوظيف ولن تجد صعوبة في بناء مهنة طويلة ومثمرة في هذا القطاع المزدهر.
سعى المواقف
1. مدير المشروع
2 . منسق المشروع
3 . مهندس مشروع
4 . فني ضمان جودة
5. مهندس صناعي
6 . مدير الهندسة
7 . مهندس تصنيع
8 . مهندس كهرباء
الرواتب الهندسية عام 2020
متوسط ​​الراتب السنوي للمهندسين في 2020 هو 75200 دولار ، أي ما يعادل راتب العام الماضي. يحصل 10٪ من المهندسين الأقل دخلاً على 45900 دولار أو أقل ، وهو نفس المبلغ الذي حصل عليه العام الماضي. يمكن لـ 10 ٪ من العمال الأعلى أجراً أن يكسبوا أكثر من 130،000 دولار ، وهي زيادة كبيرة من 103،000 دولار في عام 2019. قد يفسر نقص العمال المهرة في هذا القطاع الزيادة في عدد العمال في دخل مرتفع لأن أرباب العمل على استعداد لدفع المزيد مقابل المهارات التي يحتاجونها.








6 - المالية والمحاسبة
بعد عام 2018 صعب تراجعت فيه قيمة أكبر سوق للأوراق المالية الكندية (TSX) في نهاية العام ، انتعشت سوق الأسهم الكندية في عام 2019 وسجلت مكاسب ثابتة طوال العام. عام. مع دخولنا عام 2020 ، هناك شائعات بأن التباطؤ الاقتصادي وشيك. إذا حدث هذا ، فمن المتوقع أن يكون الركود أقل حدة من الركود الكبير لعام 2008 وكندا في وضع جيد لمواجهة العاصفة مع عواقب أقل وضوحا. هناك قلق بشأن ارتفاع تكاليف المعيشة في العديد من المدن الكندية الكبيرة (مثل تورنتو وفانكوفر) وتزايد ديون الأسر. ومع ذلك ، تعد المؤسسات المالية الكندية من بين أكثر المؤسسات استقرارًا وكفاءة في العالم ، وهي في وضع جيد لحماية الكنديين من أي سيناريو كارثي كبير مثل أزمة الرهن العقاري التي تسببت في الأزمة الاقتصادية لعام 2008. كما هو الحال في العديد من القطاعات ، فإن أمن البيانات والخصوصية هما في صميم اهتمامات التمويل والمحاسبة. في عام 2020 ، يجب ألا يكون المتخصصون في المالية والمحاسبة مؤهلين تقنيًا فحسب ، بل يجب عليهم أيضًا إيجاد توازن بين استخدام بيانات العملاء لدعم اتخاذ القرار السليم وتأمين تلك البيانات.
سعى المواقف
1 . محاسب
2 . محلل أعمال
3 . تحكم
CFO4 .
5 . المستشار المالي
6 . مساعد محاسب
7 . موظف دفع
8 . محاسب ضرائب
أجور في المالية والمحاسبة 2020


كان لصناعة المال والمحاسبة راتب متوسط ​​قدره 97،700 دولار في عام 2020 ، وهو نفس المستوى الذي كان عليه العام السابق. يجعل متوسط ​​الأجر المرتفع التمويل والمحاسبة القطاع الأعلى أجورًا في كندا لعام 2020. وعلى النقيض من جدول الرواتب ، فإن 10٪ من العمال الأقل أجورًا يكسبون 40،900 دولار أو أقل ، في حين أن 10٪ من أصحاب الأجور من الأفضل أن تربح 140.000 دولار أو أكثر.




7 -  المبيعات والتسويق
تركز فرق المبيعات والتسويق أكثر من أي وقت مضى على البيانات والاستراتيجية. إذا كنت ترغب في العمل كجزء من فريق المبيعات والتسويق في عام 2020 ، فإن مهارات الإبداع والمبيعات لم تعد كافية. ستحتاج إلى إظهار الدراية التكنولوجية ولديك فهم قوي للمنصات الرقمية المستخدمة في صناعتك. في المبيعات ، هذا يعني أن تكون على دراية جيدة بأفضل أدوات إدارة علاقات العملاء في الصناعة ، مثل Salesforce أو Hubspot. في التسويق ، هذا يعني امتلاك معرفة متعمقة في مجالات مثل تحسين محركات البحث وتحليل البيانات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تتمتع الشركات بإمكانية الوصول إلى كمية هائلة من البيانات حول عملائها وتوظف أشخاصًا قادرين على دمج كل هذه المعلومات من أجل اتخاذ قرارات مبيعات وتسويق ذكية تعتمد على البيانات. الإنفاق على التسويق الرقمي يطغى الآن على الإنفاق على وسائل الإعلام التقليدية ، وهذا اتجاه يجب أن يستمر في 2020. وفقًا لـ eMarketer ، سيزيد متوسط ​​الأعمال التجارية الإنفاق على الإعلانات الرقمية بنسبة 19.1٪ في 2020. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن ينخفض ​​الإنفاق على وسائل الإعلام التقليدية بنسبة 19٪. هذا مؤشر واضح على أن الشركات تتحول عن وسائل الإعلام التقليدية إلى وسائل الإعلام الرقمية. إذا لم تكن قد اتخذت الدور الرقمي بعد ، فأنت متأخر بالفعل.
سعى المواقف
1 . المرتبطة بالمبيعات
2 مدير التسويق


 3 منسق تسويق
4 مدير المنتج
5  المسؤول عن تطوير الأعمال
6  أخصائي تسويق رقمي
7  مدير مواقع التواصل الاجتماعي
8  تاجر سلع استهلاكية
رواتب المبيعات والتسويق في عام 2020
متوسط ​​الراتب للمبيعات والتسويق في عام 2020 هو 65000 دولار ، وهي زيادة كبيرة من 59،900 دولار في عام 2019. يتم دفع 10 ٪ من أولئك الذين يحصلون على أقل مبيعات وتسويق 35000 دولار أو أقل ، في حين أن 10 ٪ من أولئك الذين يكسبون أكثر من كسب أكثر من 110،000 دولار.







8 -  الموارد البشرية
يستمر سوق العمل الكندي في النمو بوتيرة مماثلة للسنة الماضية. بالنسبة لمعظم عام 2019 ، تذبذب معدل البطالة بين 5.5٪ و 5.8٪ ، ومن المتوقع أن يظل منخفضًا في عام 2020. مع معدل بطالة منخفض ومستدام ، تلعب فرق الموارد البشرية دورًا حاسمًا في اجتذاب وتوظيف والاحتفاظ بالمواهب التي يحتاجها أصحاب العمل لتحقيق النجاح. في القطاعات التنافسية التي تعاني من نقص المواهب مثل تكنولوجيا المعلومات أو الحرف الماهرة ، يواجه محترفو الموارد البشرية تحديًا صعبًا بشكل خاص في جذب المرشحين الذين لديهم مجموعة متنوعة من فرص العمل المتاحة لهم. بحلول عام 2020 ، من المتوقع أن يكون هناك طلب مرتفع على متخصصي الموارد البشرية القادرين على بناء علاقات مع الموظفين ومع المرشحين. مع استمرار تقدم تقنيات الموارد البشرية ، يصبح الجانب البشري للموارد البشرية عنصرًا أساسيًا يجب على المحترفين في هذا المجال التركيز عليه لتمييز أنفسهم.
سعت الوظائف في عام 2020
1  مدير الموارد البشرية
2 المجند
3  اختصاصي موارد بشرية
4  منسق الموارد البشرية
5 مدير الموارد البشرية
6  شريك الموارد البشرية
7  أخصائي اكتساب المواهب
8  فني موارد بشرية
متوسط ​​أجور الموارد البشرية في عام 2020
في عام 2020 ، يبلغ متوسط ​​راتب الموارد البشرية 64250 دولارًا ، دون تغيير عن العام الماضي. لا تزال الموارد البشرية من القطاعات الأعلى أجراً في كندا. يكسب 10٪ من عمال الموارد البشرية الأقل أجراً 40،950 دولارًا أو أقل ، بينما يكسب 10٪ من العاملين الأعلى دخلاً 100،000 دولار أو أكثر.



للتسجيل في احدى العروض المنشورة او البحث عن عرض يلائم مؤهلاتك الرجاء زيارة الرابط التالي 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع